شروحاتمقالات

تحويل الصور إلي PDF للطباعة – Conver Image To PDF

الكثير من الطلاب يواجهون مشاكل عديدة عند إرسال بعد الملخصات أو صور للمحاضرات التي قاموا بكتابتها ويريدون أن يجمعوا جميع هذه الملخصات في في PDF واحد حتي يسهل علي المستلم أن يفتحها ، يوجد العديد من الطرق لتحويل الصور إلي PDF ولاكن في هذا المقال سنريكم أفضل طريقة تحويل الصور إلي PDF للطباعة, بشكل إحترافي ، تابع معنا الشرح لمعرفة الطريقة.

تحويل الصور إلي PDF للطباعة, عن طريق الــ WORD

مما لا يعرفه الكثيرون أن برنامج الوورد يمتلك مميزات رائعة في حفظ الملف إلي صيغ كثيرة جدًا من الممكن أن تحفظ بها الملف ولاكن في معظم الأشخاص يستخدم الورد في كتابة موضوع عمل مطلوب منه عليه تسليم ، والأن دعنا نتطرق لطريقة تحويل الصورة إلي PDF بستخدام الورد.

قم بفتح البرنامج علي جهازك و من بعد ذالك قم بوضع جميع الصورالتي تريد تحويلها إلي PDF واحد بالترتيب الذي ترغب به عن طريق الضغط علي Insert >> Pictures >> وإختيار الصورة التي تريد وضعها ، بعد إختيار الصورة قم بالنزول إلي الصفحة التالية و قم بوضع الصورة التالية بالترتيب الذي تريده.

تحويل الصور لPDF بستخدام الورد
إختيار الصورة

بعد وضعك لصور الذي تريد تحويلها قم بالدخول من القائمة العلوية كما موضح في الصورة علي كلمة File ثم ستظهر لك صفحة إعدادات الورد الخاصة بالملف.

تحويل الصور لPDF بستخدام الورد أختر File
أختر File

بعد الضغط علي كلمة File في القائمة العلوية ستقوم بالذهاب علي القائمة الجانبية التي تحتوي علي خيارات كثيرة ستختار من هذه الإختيارات خيار بإسم Save As أو حفظ كــ و من ثم ستختار أسم البي دي أف الذي تريد تصديره و تختار من الصيغ الكثيرة صيغة البي دي أف المعرفة بأسم (.pdf) ، و لكي تختار المكان المناسب لوضع البي دي أف اضغط علي More options و قم بإختيار المكان المناسب لوضع الملف.

تحويل الصور لPDF بستخدام الورد - اختر Save As
اختر Save As

وهكذا قمنا بشرح الطريقة الأولى لعمل Pdf بدون أي متاعب ولاكن هناك طرق أكثر إحترافية يمكن إستخدامها و إعطاء جودة أكثر من ذالك وبشكل إحترافي للتصوير كورق للمزاكره منه ، ولاكن هذه الطرق ليست مجانية بشكل كامل ولاكن المميزات التي نرغب بها موجوده مجانًا ، دعنا نشرح هذه الطريقة.

تحويل الصور إلي PDF للطباعة, عن طريق برنامج Camscanner

برنامج Camscanner من أفضل البرامج المتخصصه في مجال طباعة الصورة بشكل إحترافي و مستخدم من العديد من الأشخاص الذين يقومون بأخذ الصور و تحويلها لـ البي دي أف بشكل إحترافي و جاهزة لطباعة ، من المميزات التي بتميز بها برنامج Camscanner هو ميزة الفلاتر اللتي تقوم بتحويل الصورة إلي اللون الأبيض والأسود فقط و هذا يجعلك تستطيع أن تطبع الصورة بشكل جميل و بدون فقط حبر كثير.

يتميز البرنامج بوجود نسخة علي الهاتف المحمول ويمكنك أن تقوم بالتصوير بستخدام الكاميرا وووضع الصور علي البرنامج وقص الصورة و عمل فلتر عليها لتسطيع طباعتها بدون مشاكل و بسهولة و لاكن هناك أيضًا نسخة مخصوصة للبرنامج علي الويندوز يمكنك تحميلها من Microsoft Store و ربطها بحسابك علي الهاتف الجوال واستخدام جميع هذه المزايا .

من العيوب التي يواجهها البرنامج أن البرنامج ليس مجاني بالكامل وهذا يعني أن عند عمل أي pdf سيقوم البرنامج بوضع أسفل كل صفحة أسم البرنامج حتي يقوم بعمل دعاية لنفسه بستخدامك ، ولحسن الحظ فأن البرنامج يوفر مميزات لطلاب الجامعيين حتي يستخدموا هذا البرنامج بكامل المميزات وبدون أي علامات مائية علي الpdf و مجانًا بستخدام الإميل الجامعي الخاص بك ، وسنقوم بعمل شرح كامل لهذه الميزة حتي يستفيد جميع الطلاب الجامعيين بها.

أما عن طريقة أستخدام البرنامج فإن البرنامج في غاية السهولة ، كل ما عليك أن تقوم بتحميل البرنامج وفتح البرنامج والتسجيل فيه ثم من قائمة الـ Tool ستختار Image to PDF ثم تحدد الصور المراد تحويلها إلي PDF و من ثم أضغط Convert.

أختر من قائمة Tool
أختر من قائمة Tool

بعد الإنتهاء من عملية المعالجة ستقوم بالضغط علي حفظ المستند و من ثم ستذهب علي my document لتختار الملف الذي قمت بتحويله لتضع الفلتر الخاص بالتصوير (الأبيض و الأسود) .

أختر الملف الذي تريد عمل الفلتر عليه
أختر الملف الذي تريد عمل الفلتر عليه

من ثم سيفتح لك قائمة لتعديل علي الPDF الخاص بك ستختار Image treatment >> Filter >> Economy >> Save و تكرر هذه العملية مع جميع الصفح و بهكذا ستستطيع أن تحول أي صور إلي PDF جاهز لطباعة.

تتبع الخطواط و أختر الفلتر الذي تريده
تتبع الخطواط و أختر الفلتر الذي تريده

في النهاية

و هكذا قد نكون شرحنا أفضل طرق تحويل الصور إلي PDF للطباعة, بشكل إحترافي ، تمنى أن تكون قد أعجبتك الطريقة و نالت علي إعجابك و و لا تتردد في سؤالنا علي أي شئ لم تقوم بفهمه بالشكل المطلوب عن طريق كتابة تعليق أو عن طريق صفحة أتصل بنا و سنرد عليك في أسرع وقت ممكن ، ولا تتردد في زيارة موقعنا الإخباري ChannelTecs لمتابعة آخر أخبار التكنولوجيا و الشروحات.

Youssef Elzedy

كاتب من كتاب موقع JoenaTech ، أقوم بالكتابة عن أخر الأخبار و الحصريات التي تتحدث عن التكنولوجيا ، و أقوب بشرح العديد من الشروحات التي قد تحتاجها ، و أيضًا طرق الربح من الإنترنت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى