الربح من الإنترتأدسنسمقالات

أفضل طريقة لـ إنشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين

إذا كنت من أصحاب المواقع علي الإنترنت وتنشر العديد من المقالات وتريد التربح من هذا المجال الذي تقوم بنشره ولا تعرف كيف تفعل ذلك ، فسنقوم في هذا الشرح بشرح أفضل طريقة لـ إنشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين 2021 للمبتدئيين في هذا المجال ، و أيضًا  الطريقة الصحيحة للقبول في أدسنس Adsense بالطريقة الصحيحة.

أفضل طريقة لـ إنشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين
طريقة إنشاء حساب جوجل أدسنس

ما هو جوجل أدسنس – Google Adsense

لمن لا يعرف جوجل أدسنس هو من أحد شركات جوجل التي تقوم بالتعاون مع المُعلنين عن طريق خدمه أخرى خاصة بالمُعلنين “جوجل أدوردAdWord  علي عرض إعلاناتهم علي خدماتها مثل اليوتيوب و محرك البحث الشهير جوجل و المواقع الإلكترونية العديدة الموجودة علي الإنترنت ، وبالتالي فإن الشركة تريد عرض إعلاناتها في أماكن أكثر من الأول فبالتالي أتجهت إلي عمل شركة جوجل أدسنس الخاص بالناشرين وأصحاب المحتوي الخاص بالمواقع  و أنت تقوم بالإشتراك معهم ، و بعد الإشتراك معهم فستقوم جوجل بالسماح لك بعرض الإعلانات الخاصة بها علي موقعك بمقابل مبالغة معينة عند الضغط علي الإعلانات أو مشاهدة الإعلان و تختلف سعر كل إعلان بختلاف الشركة المتعاقدة مع جوجل أدس .

شروط الإشتراك في جوجل ادسنس

ليس بالسهولة أن تنضم إلي جوجل ادسنس فعليك أن يتوافر لديك العديد مش الشروط و السياسات التي تفرضها جوجل علي جميع الناشرين المشتركين معها و يجب عليك أن تلتزم بهذه السياسات و عند مخالفتك لهذه الإمتيازات فستقوم الشركة بغلق حسابك علي ادسنس و ستمنعك من الإشتراك مره أخري معها بنفس الموقع أو القناة علي اليوتيوب التي قمت بربطها بها إلي الأبد ، دعنا نعرض عليك الشروط الأساسية للإشتراك في جوجل أدسنس

شرووط الإشتراك في ادسنس
شرووط الإشتراك

إمتلاك محتوى فريد ومثير للاهتمام يعجب الزائريين

يجب أن يكون المُحتوى الخاص بك  عالي الجودة وأصليًا وجذابًا للجمهور و الأهم أن يكون من إنشائك أنت ولا تكون قُمت بنسخ المُحتوي من أي شخصِ آخر ، بإختصار أن يكون المُحتوي الذي تنشُره حصرًي علي موقعك لا يوجد مثله علي أي موقع وليس معني ذالك أنك لا تستطيع أن تقوم بالنقل من مواقع أخري ولاكن تستطيع أن تستلهم أفكارك من مواقع أخرى بدون أى مشاكل. اقرأ نصائح أخرى للتأكد من أن صفحات موقعك جاهزة للمشاركة في برنامج AdSense.

محتوي يلتزم بسياسة الخصوصية الخاصة بجوجل ادسنس

يجب عليك أن تلتزم بسياسات جوجل و هي إلي حد ما قد تكون صعبة علي البعض و يجب عليك أن تكون دقيقًا جدًا مع التعامل في الكتابة حتي تلتزم بجميع العبارات و أن تقوم بتنزيلها كمحتوي هادف لا يحض علي أي نوع من الكراهية أو غيره من المواضيع المسيئة و يمكنك الإطلاع علي سياسة الخصوصية الخاصة بـ Google ، وأنك مسؤول عن الاطلاع عليها أولاً بأول بموجب الأحكام والشروط.

أن يبلغ عمرك الـ 18 عامًا علي الأقل

من الشروط و الأحكام التي وضعتها جوجل في الأحكام الخاصة بها أن يكون الشخص المتقدم قد بلغ 18 عامًا، من الممكن أنها قامت بوضع هذا القانون لحماية الأطفال من أي شئ قد يواجهوه علي الإنترنت ف بالتأكيد أن هذا القرار هو قرار جيد إلي حد ما.

أمتلاكك قناة علي اليوتيوب – Youtube  أو مدونة علي بلوجر أو اي موقع آخر علي الإنترنت

إذا كنت تستخدم منتجًا مثل Blogger أو YouTube (أو شريك مضيف آخر في AdSense)، يمكنك الاشتراك للحصول على حساب AdSense مستضاف. لاحظ أنه لكي تكون مؤهلاً، يجب أن تستوفي بعض متطلبات. عندما تصبح مدونتك أو قناتك مؤهلة لتحقيق الربح عبر AdSense، يمكنك إعداد حسابك في AdSense وربط هذه المنتجات.

ممزايا وعيوب إستخدام جوجل ادسنس

لكل شئ في العالم هناك مزايا وعيوب لا يستطيع أحد أن ينكر ذالك ولاكن عليك أن تعرفها ، تستطيع أن تختار ما المناسب لك حتي تقوم بإستخدامه و يمكنك إختيار العديد من المواقع المشابهة للجوجل ادسنس يمكن أيضًا الربح منها بنفس الطريقة ، و لهذا السبب سنقوم بطرح عليكم جميع مزايا و عيوب جوجل أدسنس و يمكنك الإختيار هل مناسب لك أم لا.

مميزات و عيوب جوجل ادسنس
مميزات و عيوب Google AdSense

مميزات

تعدد الخيارات لدي المُعلنين يجذب العديد من المُعلنين من إستخدام جوجل ادسنس عن غيره من المواقع الأخرى هو أنه يمتلك خيارات عديدة لعرض الإعلانات الخاصة بالمُعلنين بأشكال  مختلفة و كثيرة جدًا ،علي سبيل المثال هناك الكثير من الخيارات من أهم هذه الخيارات هو الصور الطولية و العرضية و النصوص و الفيديوهات و الصور المتحركة و غيرها من الأشكال التي يمكن أن تخصص كل منها علي ما تحب، و غير ذالك فإن من مميزات التي يتميز بها جوجل عن غيره هو أنه يستحوذ علي عدد كبير من المُعلنين علي خدماتهِ التي يقدمها للمُعلنين.

الزكاء الإصطناعي في عرض الإعلانات

من الواضح عند إستخدام محرك البحث جوجل علي أنه محرك البحث الخاص بهم يحتوي علي زكاء إصطناعي مميز وفريد من نوعه بالمقارنة بباقي الشركات ولهذا يستخدم جوجل أيضًا هذا الزكاء في عرض الإعلانات في الأماكن المناسبة لها ، حيث  تقوم بتوزيع الإعلانات في الموقع علي حسب المحتوى الذي تقوم بتقديمهِ للزائر ، ولذالك ف إستخدامك لجوجل Adsense سيكون سيضمن لك نجاح في الربح من الإنترنت.

التحكم في عرض إعلانات معينة

مع كل هذه المزايا فإن جوجل Adsense يتميز بميزة جميل جدًا وهي يعطي لك لناشر للمحتوي أن يتحكم بالإعلانات التي ستقوم قوقل بعرضها عنده ، حيث عديد من الناس لا تحب عرض نوع من الإعلانات علي موقعها فـ بستخدامك جوجل ستستطيع التحكم الكامل بشكل الإعلانات التي تود رؤيتها علي موقعك.

عيوب

بالطبع فإن جميع الناس تعرف أن لا يوجد شئ لا يحتوي علي عيب وبالتالي  فرغم كل هذه الإمتيازات فبالتأكيد يحتوي علي عيوب قد تكون عند بعض الناس من الممكن أن يتخطى عنها  والبعض لا يستطيع أن يتخطها.

يحتاج إلي عدد زوار مرتفع

حيث يعتبر من العيوب القاتلة لقوقل ادسنس أنها يحتاج لتحقيق ربح بشكل معقول فعليك أن يكون عنك عدد  زوار كبير شهريًا لتجني منه مبالغ عالية و هذا ما يزعج عدد كبير من اصحاب المواقع.

فتحقيق لربح من جوجل ادسنس يعتمد علي عدد الزيارات التي ستحصل عليها في الشهر  وكذالك نوعيه الحركة التي تحصل عليها ، وبطبيعة الحال كلما زادت الزيارات سيزيد الربح من جوجل أدسنس ، وهذا يعتبر غير مجدي لأصحاب القنوات والمواقع المبتدئة أصحاب عدد الزيارات القليل نسبيًا.

التأثير سلبًا للمستخدم

عند التكلم عن راحة المستخدم أو الزائر  للموقع الخاص بك فعليك بوضع في عين الإعتبار أن المستخدم سيشعر بعدم الإرتياح عن إستخدام موقعك إذا كان يحتوي إعلانات كثيرة أو بطئة تجعل التنقل في  موقعك يصبح صعب جدًا و بطئ بسبب كثرة الإعلانات ، لذالك جوجل تنصح بإستخدام  عدد 3 إعلانات في كل صفحة تمتلكها حتي يحصل المستخدم علي أفضل تجربة.

وُصلك الحد الأدني لإستلام الأرباح

مع رغم أن العديد من المواقع  تستطيع أن تستلم أرباحك بعد إكتمالها 10 دولار علي الأقل ، ولاكن كانت جوجل لديها وجعه نظر أخرى وهي أن تقوم بتسليم الأرباح للنشرين بعد أستكمال الحد الأدني من الأرباح و هو 100 دولار أمريكي وهذا الحد يعتبر كبير جدًا جدًا لمعظم المبتدئيين و مع ذالك فتشترط عليك جوجل إستلام الأرباح يوم 21 في كل شهر بعد إكمال الحد الأدني من الأرباح ولا يجود الأن إلا الحساب البنكي لتستطيع إستلام أرباحك .

شرح طريقة لـ إنشاء حساب جوجل أدسنس

والأن لقد وصلنا إلي شرح طريقة  إنشاء حساب جوجل ادسنس و سنحاول توضيح كل الملعلومات التي تحتاجها لفتح الحساب و الأن لندخل في الشرح

شرح طريقة إنشاء حساب جوجل ادسنس
طريقة الإنشاء

إنشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين

1 – قم بالإنتقال إلي صفحة جوجل ادسنس ، و أنقر علي البدء

 اضغط علي البدء
خطواط إنشاء حساب جوجل ادسنس

2 – سجل دخولك بإستخدام حساب جوجل الخاص بك و من ثم سيظهر لك صفحة إكمال البيانات ، ستقوم بوضع في أول إختيار  موقعك الإلكتروني ستضع موقعك الخاص بك علي سبيل المثال “WWW.TEST.COM”  و من ثم ستضع في المكان الثاني عنوان بريدك الإلكتروني الذي تريد أن تربط موقعك به ، و أخر مكان ستختار ما إذا كنت تريد تلقي الماساعدة و النصائح من جوجل أم لا ، ثم الضغط علي حفظ و متابعة.

اختر البيانات الخاصة بك
خطواط إنشاء حساب جوجل ادسنس

3 – ستحدد المنطقة / “منطقة الدفع” ، ملاحظة: تأكّد من اختيار البلد/المنطقة التي تعيش فيها حاليًا والمكان الذي يمكنك أن تتلقّى فيه رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد. وسيساعدك هذا الإجراء على تسلُّم الدفعات المستحقة لك في المستقبل. ولن يكون بإمكانك تغيير بلدك/منطقتك لاحقًا في AdSense.

اختر البلد الذي تريد استلام عليها ارباحك
خطواط إنشاء حساب جوجل ادسنس

4 – راجِع أحكام وشروط AdSense واقبلها ، من ثم إضغط عبس بدء استخدام AdSense.

وافق علي شروط ادسنس
خطواط إنشاء حساب جوجل ادسنس

5 –  وأخيرًا ستقوم بكتابة الإعدادات الأساسة التي ستقوم بكتابتها لأول مره و أنتبه فكتابتك لهذه البيانات بشكل خاطئ سيؤدي إلي مواجهتك مشاكل عديدة في سحب الأموال من أدسنس.

استكمل باقي البيانات مثل الإسم
خطواط إنشاء حساب جوجل ادسنس

“أسم المدفوع له”  يعتبر أسم المدفوع له هو أهم شئ و هذا الأسم هو الذي يجب أن يكون لديك حساب مصرفي بنفس الإسم لان جميع الشيكات والمدفوعات التي ستحصل عليها من قبل البنك سيكون مكتوب بها هذا الإسم فإحرص علي كتابة هذا الأسم بعناية جيدًا ، بمجرد الإنتهار قم بالضغط علي إرسال حتي تقوم بإرسال باقي المعلومات .

ملخص الحديث

في النهاية دخولك لعام الربح من الإنترنت يحتاج لمقالات وشروحات عديدة يجب أن نقوم بشرحها لنوصل لكم افضل إستفاده من هذا الموضوع ، وأنا أعرف أنني قمت بشرح الطريقة بالكامل و سنقوم بشرح أيضًا بقية الطريق و هو PIN  و طريقة وضع حساب بنكي و غيره من الأمور حتي تصل لأن تقوم بإستلام أرباح من أدسنس بالشكل المطلوب ، مع الحديث أيضًا علي الإعلانات قمنا بشرح مفصل جدًا عن طريقة منع الإعلانات المزعجة من علي المتصفحة الخاص بك يمكنك أيضًا  تلقي نظرة علي هذا الموضوع.

أتمني أن يكون الشرح نال علي إعجابكم و لا تتردد في سؤالنا علي أي شئ لم تقوم بفهمه بالشكل المطلوب عن طريق كتابة تعليك  أو عن طريق صفحة أتصل بنا و سنرد عليك في أسرع وقت ممكن ، ولا تتردد في زيارة موقعنا الإخباري ChannelTecs لمتابعة آخر أخبار التكنولوجيا و الشروحات.

Youssef Elzedy

كاتب من كتاب موقع JoenaTech ، أقوم بالكتابة عن أخر الأخبار و الحصريات التي تتحدث عن التكنولوجيا ، و أقوب بشرح العديد من الشروحات التي قد تحتاجها ، و أيضًا طرق الربح من الإنترنت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى