تكنولوجياأخبارمقالات

أسباب تغير أسم شركة فيس بوك إلى “ميتا”

ميتا فيرس العالم الأفتراضي الجديد وتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي

نشأة موقع فيس بوك

موقع فيس بوك أسسه مارك زوكربيرغ عام 2004، هو موقع ويب من أشهر مواقع وسائل التواصل الإجتماعي (Social Media)، تديره ركة فيس بوك سابقًا والتي تم تغير أسمها إلي “ميتا”، موقع فيس بوك يتيح للأصدقاء التواصل مع بعضهم البعض عن طريق الرسائل، الأنضمام لمجموعات خاصه بالعمل أو الدراسة أو المدرسة، لكل شخص ملف خاص به يمكنه نشر موضوعات وتغير صورته الشخصية أو وضع أي معلومة عنه ومشاركتها مع الأصدقاء.

قام مارك بتأسيس موقع فيس بوك بالتعاون مع زميليه داستين موسكوفيتز وكريس هيوز كانوا يسكنوا مع بعضهم البعض في السكن الجامعي لجامعة هارفارد والذين تخصصا في علوم الحاسب، كانت عضوية الموضع مقتصرة على الطلبة الدارسين في الكلية ولكن أنتقلت لتشمل جميع الجامعات ثم المدارس الثانوية ثم إلي العالم أجمعه ثم إلى كل مستخدم يبلغ ثلاثة عامًا فأكثر.

تخرج مارك من جامعة هارفارد
تخرج مارك من جامعة هارفارد

عندما جلس مارك في سكن الطلاب في جامعة هارفاد العريقة في غرفته يفكر في إنشاء موقع كان لديه هدف ولضح وهو الربط بين أصدقاءه في الجماعة لمشاركة صورهم وأخبارهم وآرائهم وهو ما ظال يحتفظ بهذا الهدف حتى الآن لم يفكر في إنشاء موقع تجاري أو إستثماري فكر فقط وهو أمام شاشته كيف يربط مجموعة من الأصدقاء معًا والآن وهو على أعتاب الدخول في خطوة جديدة مازال محتفظًا بهدف ربط العالم أجمعه وليس فقط عن طريق الشاشة بل عن طريق التواجد الحقيقي الفعال لمشاركة اللحظة.

أرتباط الفيس بوك بأنستجرام وواتس آب

أرتباط الفيس بوك بأنستجرام وواتس اب.

في عام 2012 قامت شركة فيس بوك “ميتا حاليًا” بشراء تطبيق أنستجرام الذي يسمح للمستخدمين بمشاركة صورهم وفيديوهاتهم مع المتابعين وقدمت فيس بوك التعديلات عليه لييتيح خصائص إضافية جديدة كما قامت في عام 2014 بشراء تطبيق واتس آب والتي أضافت له العديد من الخصائص الديدة لتتيح آمان أكثر للمسنخدمين. وتم ربط مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وواتس وماسنجر ببعضهم البعض. ومن خلال تصريحات مارك الأخيرة أكد أن الشركة تهتم بالربط بين الناس وليس فقط صناعة التطنولوجيا وهو ما يهدرف إليه التطبيق الذي سيتم طرحه” ميتا فيرس”

تغير أسم شركة فيس بوك إلى “ميتا”

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك في مؤتمر Connect أنه تم تغير أسم شركة فيس بوك والأسم الجديد هو “ميتا” والتي تعني باليونانية “البعد” Beyond” والأسم يعكس انه يمكنك دائمًا بناء شئ جديد وليس كما ذُكر وأنتشرت الشائعات بأن مارك قام بتغير أسم موقع فيس بوك فهذا الكلام خاطئ لم يتم تغير أسم الموقه مازال الموقع الى الآن بأسمه ما قد تم تغيره هو فقط أسم الشركة الأم والتي تضم موقع فيسبوك وانستجرام وواتس أب كما تضم الآن ميتا فيرس الذي تستعد الشركة إلى إطلاقه.

تغير أسم شركة فيسبوك إلي ميتا
تغير أسم شركة فيسبوك إلي ميتا

 “لتعكس من نحن وما نأمل في بنائه، أنا فخور بأن أعلن أنه بدءًا من اليوم ، أصبحت شركتنا الآن Meta. تظل مهمتنا كما هي – لا تزال تتعلق بجمع الأشخاص معًا. إن تطبيقاتنا وعلاماتنا التجارية لا تتغير أيضًا. “من الآن فصاعدًا، سنكون ميتافيرس أولاً ، وليس فيسبوك أولاً.”مارك زوكربيرغ

ما هو الميتا فيرس ؟

ما هو الميتا فيرس ؟
ما هو الميتا فيرس ؟

وأطلق مارك أعلانه الأول عن الميتا فيرس والذي يمثل واقع أفتراضي يدخل إليه الفرد عن طريق أرتداء نظارة الVR والدخول إلي عالم الميتا فيرس وهو عالم خاص به يمكنه مشاركته مع أضدقاءه و يعتقد مارك أن metaverse سيكون خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وسنكون قادرين على الشعور بأننا حاضرون كما لو كنا هناك مع أشخاص بغض النظر عن مدى تباعدنا في الواقع وبدلا من النظر إلي الشاشة سيكون الشخص قادر على خوض التجربة بنفسه، يصبح الشخص في شكل ال3D ولذي يشاهده أضدقاءه به وسيكون لكل شخص عدة أشكال واجدًا للعمل، للخروج مع الأصدقاء، واحدًا للترفيه أو شكل كرتوني.

كما انه سيكون لديه ملابس مصممة عن طريق أفضل المصممين. ليس ذلك وفقط فيتميز البرنامج ب HOME SPACE وهو مكان مخصص لعيش الشخص يعتبر كمنزله داخل الميتا فيرس والذي يستطيع تصمميه على أي موقع يريده وأي منظر مقابل له يمكنك جعل إطلالته على البحر أو في أرتفاع الجبال، كما يمكنك أختيار أساسه ووضع الصور والفيديوهات به و أضاف مارك أنه يمكنك جلب الأشياء من الواقع الحقيقي لتظهر في شكل 3D ودعوة أصدقاءك لمشاركة الأوقات هناك معًا. وأقر مارك ان الميتا فيرس يتمتع بالخصوصية منذ اليوم الأول من إنشاءه.

أرتدتء نظارة الVR والدخول إلى العالم الإفتراضي
أرتدتء نظارة الVR والدخول إلى العالم الإفتراضي

 

أرتدتء نظارة الVR والدخول إلى العالم الإفتراضي
أرتدتء نظارة الVR والدخول إلى العالم الإفتراضي
يمكن أرتداء الملابس على شكل كارتون في الميتافيرس
يمكن أرتداء الملابس على شكل كارتون في الميتافيرس

as connection got faster video has become the main way that we” experinece content. “said mark

هذا المقال نقلًا ع ما نشره مارك المدير التنفيذي لشركة ميتا عبر موقع اليوتيوب لمشاهرة الفيديو أضغط هنا

شاهد أيضًا موضوعاتنا الأخري معرفة رقم المتصل بسهولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى